وزارة المياه والبيئة توقع مذكرة تفاهم مع صندوق المناخ الأخضر لتعزيز الاستعداد المناخي

“الاشتراكي نت” – متابعات:
وقعت وزارة المياه والبيئة، اليوم، مذكرة تفاهم مع صندوق المناخ الأخضر، تهدف إلى تعزيز القدرات المؤسسية وتوسيع نطاق الاستثمارات المناخية، ضمن استراتيجية الاستعداد 2024-2027.
وأوضح وزير المياه والبيئة المهندس توفيق الشرجبي أن الاتفاقية تمثل خطوة محورية في تعزيز الأمن المناخي، مشيرًا إلى دورها في رفع القدرة على مواجهة تحديات التغير المناخي وحماية البيئة. ودعا الشركاء الدوليين والجهات المانحة إلى تكثيف جهود التعاون لضمان تنفيذ مشاريع مستدامة في مجالات الأمن المائي والغذائي، والصحة العامة، والطاقة المتجددة.
وتتضمن الاتفاقية تعيين خبير لدعم الوزارة في تنفيذ برامج الاستعداد الوطنية والاستفادة من التمويلات المتاحة من صندوق المناخ الأخضر، إضافةً إلى تعزيز التنسيق بين الجهات الحكومية والمجتمع المدني والقطاع الخاص، لضمان تنفيذ مشاريع مناخية فعالة ومستدامة.
وتركز الاتفاقية على تطوير السياسات البيئية الوطنية وتحسين خطط التكيف مع التغيرات المناخية، إلى جانب تعزيز التعاون مع الجهات المانحة والمؤسسات الدولية، لضمان استدامة المشاريع المناخية وتسريع تنفيذها.